الصفحة الرئيسية
اتصل بنا
 
 
[16.04.2013]
تعليمية الشارقة» تطالب المدارس الخاصة بحصر احتياجاتها من الكتب
دعت منطقة الشارقة التعليمية المدارس الخاصة التي تتبع منهاج وزارة التربية والتعليم إلى رصد احتياجاتها من الكتب المدرسية للعام الدراسي المقبل 2013-2014 مع مراعاة دقة البيانات وتحديد الكتب المطلوب طباعتها ،كما طالبت المدارس الخاصة التي تتبع المناهج الاجنبية " بريطاني أميركي ومناهج أخرى" تحديد احتياجاتها أيضا قبل الخامس والعشرين من الشهر الجاري ..كما حددت المنطقة للمدارس الحكومية والخاصة التي تتبع المنهاج الوزاري آليات إدخال درجات التقويم للفصل الدراسي الثالث على نظام sis قبل بدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الجاري المقررة في التاسع من شهر يونيو المقبل بحسب التعميم الذي تلقته من وزارة التربية.

وطالب قسم قطاع السياسات التعليمية في وزارة التربية والتعليم بموافاتهم بكشوف جميع المدارس الخاصة بعد اعتمادها من إدارة المنطقة التعليمية التي تتبع لها موضحا بها اسم وموقع المدرسة والمسؤول للتواصل في موعد أقصاه الـ24 من الشهر الجاري.

ويأتي التوجه الذي تتبعه وزارة التربية من أجل الحيلولة دون حدوث أي تأخير في تسليم الكتب إلى مخازن المدارس الخاصة مطلع العام الدراسي المقبل إذ تشتكي بعض الإدارات المدرسية من تأخر توريدها من المطابع التي تتعاقد معها التربية ما يربك بدء العام الدراسي وأهابت التربية بالمدارس الخاصة تحديد احتياجاتها من الكتب بحسب أعداد الطلبة واستنادا إلى كشوف دقيقة إذ تعاني بعض المدارس من زيادة في أعداد الطلبة عن الكشوف المرفقة للمطابع ما يؤدي إلى عجز في إعدادها ومطالبة بأعداد إضافية وحدوث التأخير.

مطالبة

وخاطب قسم التعليم الخاص والنوعي في منطقة الشارقة التعليمية جميع المدارس الخاصة من أجل تحديد احتياجاتها من الكتب بحسب الموعد الذي حددته التربية وطالبتها بتحديد حصتها من الكتب وفق أعداد الطلبة ومراعاة التوقيت والالتزام به .

وتظهر أزمة نقص الكتب في المدارس الخاصة بشكل سنوي وتبدي بعض إدارات المدارس الخاصة استياءها الشديد نتيجة عدم استلامها لبعض الكتب الدراسية رغم بدء العام الدراسي واستلام المطابع الكلفة لمستحقاتها المالية .

يذكر أن منطقة الشارقة التعليمية تضم 90 مدرسة خاصة ويتتلمذ فيها 144892 طالبا وطالبة.


إدخال الدرجات


حددت منطقة الشارقة التعليمية للمدارس الحكومية والخاصة التي تتبع المنهاج الوزاري آليات ادخال درجات التقويم للفصل الدراسي الثالث على نظام sis قبل بدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث المقررة في التاسع من شهر يونيو المقبل بحسب التعميم الذي تلقته من وزارة التربية وتضمن جملة من النقاط الواجب مراعاتها وأبرزها تنظيم إدارات المدارس لمواعيد اختبارات التقويم مع الحرص على عدم تأخيرها ورصد المعلمين للدرجات دون تأخير على أن يوضح كل معلم لطلابه الانشطة والتكليفات أو البحوث أو التقارير المكلفين بها في الاسبوع الاول من الفصل الحالي، وتحديد موعد نهائي للتسليم مع المتابعة المستمرة خلال الفصل، محملة المدرسة المسؤولية كاملة عن التأخير في اعتماد درجات التقويم بحجة تأخر بعض الطلبة عن تسليم الانشطة المكلفين بها وشددت على عدم وضع كلمة غائب في بعض أفرع درجات التقويم بل يجب وضع درجة وإذا ما تغيب الطالب عن أحد اختبارات التقويم فيجب أن يمتحنه المعلم لاحقا وطالبت التربية المدارس بتشكيل لجان لمراجعة الدرجات .





 
اسم المدرسة
نوع التعليم