الصفحة الرئيسية
اتصل بنا
 
 
[17.03.2013]
طلبة الـ12 الأدبي يمتحنون التاريخ اليوم واكتمال استعدادات الشارقة وعجمان
يتوجه طلبة الثاني عشر "الفرع الأدبي" صباح اليوم لتقديم أول امتحانات الفصل الدراسي الثاني في مادة التاريخ ينضم إليهم أقرانهم في الفرع العلمي الذين يستهلونها يوم الثلاثاء المقبل بمادة الفيزياء ليتبعهم طلبة مراحل النقل يوم 28 من الشهر ذاته، حيث تنتهي فترة الامتحانات لجميع المراحل يوم الـ28 من الشهر الجاري.

وكانت منطقتا الشارقة وعجمان التعليميتان قد أعلنتا انتهاء الاستعدادات الخاصة بالامتحانات وقال علي حسن مدير منطقة عجمان التعليمية إنه تم تشكيل لجنة لتقدير ورصد درجات امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني عشر، مشيراً إلى أن عدد طلبة الثاني عشر بالفرعين العلمي والأدبي التابعين لمدارس عجمان بلغ 2859 منهم 770 طالباً و2089 طالبة موزعين على 22 مقراً للامتحانات موزعة على مدارس المنطقة.

مضيفاً أن لديهم 3 لجان لطلبة من ذوي الحالات الخاصة وتم التعامل مع وضعهم من خلال إعداد أوراق امتحانية ملائمة لهم، مؤكداً انتهاء كل الاستعدادات الخاصة واستعداد لجان الرقابة المدرسية المشكلة لتفقد سير الامتحانات، وقد شددت المنطقة التعليمية على ضرورة اتباع كل اللوائح والقوانين وتجنب مخالفتها.

الشارقة تستنفر

وقالت منى شهيل نائب مدير منطقة الشارقة التعليمية إنه تم اتخاذ كل الاستعدادات من تشكيل لجان، وتجهيز مركز التصحيح واعتماد أعداد المصححين والملاحظين إضافة إلى توزيع جداول الامتحانات ومواقيتها، إلى جانب تعميم تسلمت إدارات المدارس نسخة منه يتضمن التعليمات الواجب إتباعها خلال فترة الامتحانات وآلية تسليم واستلام أوراق الإجابة والمكلفين بها.

حيث يتم تسليم مغلفات الأوراق الامتحانية في المطبعة المركزية للمكلفين ضمن فريق ثابت طوال فترة الامتحانات بكتاب رسمي من مدير المدرسة، أما مدارس المنطقة الوسطى فتتسلم الامتحانات في مدرسة الذيد للتعليم الثانوي على أن تتحمل المدرسة مسؤولية المحافظة على سرية الأوراق الامتحانية من بداية استلامها وحتى نهاية الامتحانات.

وذكرت أن على الطلبة المتغيبين عن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني إحضار عذر الغياب في يوم الغياب أو في اليوم التالي من غيابهم ولن تقبل الأعذار بعد انتهاء الامتحانات مهما كانت.

إحصائيات

وجه سعيد مصبح الكعبي مدير منطقة الشارقة التعليمية إدارات المدارس الحكومية والخاصة التي تتبع المنهاج الوزاري ومراكز تعليم الكبار بموافاة المنطقة التعليمية بإحصائيات الغياب اليومية في الأسبوع الماضي، مطالباً المدارس الاتصال بجميع الطلبة الغائبين وتشجيعهم على الحضور إلا بعذر رسمي، وعدم صرف أي طالب وصل للمدرسة مهما كان عدد الحضور والتزام المعلمين بتدريس الحصص الدراسية إلى الحصة الأخيرة، مطالباً باستكمال اليوم الدراسي حسب التوقيت الزمني لليوم الدراسي وعدم صرف أي طالب قبل وقت الانصراف.

ويواكب بدء الامتحانات إطلاق الخط الساخن في منطقة الشارقة التعليمية، حيث يتم تخصيص أرقام للتواصل مع الطلبة وأولياء الأمور لسماع أي ملاحظات تتعلق بالامتحانات وأخذها ودراستها خاصة طلبة الصف الـ12.

وكانت إدارة التقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم قد طالبت إدارات المناطق التعليمية بالتأكيد على إدارات مدارس التعليم العام والخاص التي تطبق منهاج الوزارة للصفوف من 6-9 باستمرار اليوم الدراسي بعد أداء امتحانات نهاية الفصل وحسب المواعيد التي حددتها التربية وإخطار أولياء الأمور باستكمال الخطة الدراسية واستمرار الدوام الرسمي المقرر للمواد المستهدفة في جداول الامتحانات على أن يتولى مدير المنطقة التعليمية الإشراف على مركز رصد وتقدير الدرجات لطلبة الصف الثاني عشر وتكليف فريق عمل معه.





 
اسم المدرسة
نوع التعليم